الرئيسية / FAQ / 1357\4:- السلام عليكم من البديهي اذا كان اولاد المتوفى جنساً واحداً ذكوراً فقط او اناثاً فقط فيوزع الإرث بينهم بالتساوي ولا تحتاج سؤال ولم يتدخل المولى عز وجل الإ في حال وجود الجنسين مجتمعين في أولاد المتوفى ووضع لهم معادلة تغطي جميع أحوال الورثة ( ذكر مع أنثى واحدة . أو مع اثنتين . أو مع فوق اثنتين .) وما يطبق في الواقع كما لو أن الله عز وجل قال إن للذكر مثلي حظ الأنثى والفرق بين ماقاله الله وما يطبق في الواقع كبير ومجحف متى يدقق علماؤنا الأفاضل في هذه الجزئية إحقاقاً للحق ؟.

1357\4:- السلام عليكم من البديهي اذا كان اولاد المتوفى جنساً واحداً ذكوراً فقط او اناثاً فقط فيوزع الإرث بينهم بالتساوي ولا تحتاج سؤال ولم يتدخل المولى عز وجل الإ في حال وجود الجنسين مجتمعين في أولاد المتوفى ووضع لهم معادلة تغطي جميع أحوال الورثة ( ذكر مع أنثى واحدة . أو مع اثنتين . أو مع فوق اثنتين .) وما يطبق في الواقع كما لو أن الله عز وجل قال إن للذكر مثلي حظ الأنثى والفرق بين ماقاله الله وما يطبق في الواقع كبير ومجحف متى يدقق علماؤنا الأفاضل في هذه الجزئية إحقاقاً للحق ؟.

الحمد لله:- نشكرك على هذا التقرير وندعوا جميع المسلمين لامتثال أوامر الله عز وجل وأن يكون ذلك عملاً جماعياً ليكون أثره أبلغ والله أعلم .

Was this answer helpful ? Yes (0) / No (0)

شاهد أيضاً

سلسلة في أحكام الإيمان – فضيلة الشيخ الدكتور سمير مراد – المجلس الخامس عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.