الرئيسية / FAQ / 1206\8:- نص الرسالة أنا الآن أتعالج عند طبيب نفسي و أتناول أدوية الاكتئاب و علاج الوسواس القهري و لكن أحد هذه الأدوية يسبب الإمساك الشديد فتنتفخ بطني و تكثر علي الغازات بشكل يجعلني أتوتر بشدة عند الدخول في الصلاة فأحيانا أستطيع إمساك الغازات و أحيانا لا مما يجعلني أخرج من الصلاة لأعيدها فقررت معالجة الإمساك بأخذ دواء مسهل فعالج الإمساك و لكن أصبح لدي إسهال و المشكلة هي أنني أشعر أثناء الصلاة بأن ماءً من الإسهال سيخرج من الدبر فأتوتر بشدة حتى انتهاء الصلاة ثم أتأكد إذا كان هناك ماء أم لا وفي معظم الأحيان لا يكون هناك ماء ولكن فترة الوضوء و الصلاة موترة بشكل شديد علي و أشعر أن ليس لي عذر فما الحل

1206\8:- نص الرسالة أنا الآن أتعالج عند طبيب نفسي و أتناول أدوية الاكتئاب و علاج الوسواس القهري و لكن أحد هذه الأدوية يسبب الإمساك الشديد فتنتفخ بطني و تكثر علي الغازات بشكل يجعلني أتوتر بشدة عند الدخول في الصلاة فأحيانا أستطيع إمساك الغازات و أحيانا لا مما يجعلني أخرج من الصلاة لأعيدها فقررت معالجة الإمساك بأخذ دواء مسهل فعالج الإمساك و لكن أصبح لدي إسهال و المشكلة هي أنني أشعر أثناء الصلاة بأن ماءً من الإسهال سيخرج من الدبر فأتوتر بشدة حتى انتهاء الصلاة ثم أتأكد إذا كان هناك ماء أم لا وفي معظم الأحيان لا يكون هناك ماء ولكن فترة الوضوء و الصلاة موترة بشكل شديد علي و أشعر أن ليس لي عذر فما الحل

الحمد لله:- أوقف الدواء المسهل وخذ مكانه إما أعشاب ملينة كالبابونج والنعنع واليانسون مع الإكثار من شرب الماء أو تأخذ من ثلاث إلى أربعة حبات دواء ((بوكسيديوم )) ولا تلتفت لما يحصل معك حتى لا يتضاعف ويزيد الوسواس والله أعلم .

Was this answer helpful ? Yes (0) / No (0)

شاهد أيضاً

سلسلة في أحكام الإيمان – فضيلة الشيخ الدكتور سمير مراد – المجلس الخامس عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.