الرئيسية / FAQ / 115\1:- يقول (كانت) الذي هو من أكابر علماء الاجتماع: لن أشارك الغرب في الحملة المصروعة على الإسلام. ثم تابع وقال: وكما أن تعاليم عيسى -عليه السلام- فاقت تعاليم موسى -عليه السلام- فإن تعاليم الإسلام قد فاقت كل التعاليم. فقلتُ: إلى أي درجة من الموضوعية قد وصل إليها هذا المنصف، إلا أنه قد غفل عن كلمة التوحيد الكلمة التي من أجلها بعثت الأنبياء وأرسلت الرسل…. والسؤال الذي يطرح نفسه بلسان الحال هل هذه الموضوعية حاصلة عند أهل الإسلام من أهل هذا الزمان؟

115\1:- يقول (كانت) الذي هو من أكابر علماء الاجتماع: لن أشارك الغرب في الحملة المصروعة على الإسلام. ثم تابع وقال: وكما أن تعاليم عيسى -عليه السلام- فاقت تعاليم موسى -عليه السلام- فإن تعاليم الإسلام قد فاقت كل التعاليم. فقلتُ: إلى أي درجة من الموضوعية قد وصل إليها هذا المنصف، إلا أنه قد غفل عن كلمة التوحيد الكلمة التي من أجلها بعثت الأنبياء وأرسلت الرسل…. والسؤال الذي يطرح نفسه بلسان الحال هل هذه الموضوعية حاصلة عند أهل الإسلام من أهل هذا الزمان؟

الحمد لله :هل تقصد موضوعية المسلمين بين أنفسهم ,أم مع غيرهم من غير المسلمين ؟فالسؤال غير واضح لي .وعلى كلٍ فالموضوعية نسبية عموماً والله أعلم .

Was this answer helpful ? Yes (0) / No (0)

شاهد أيضاً

سلسلة في أحكام الإيمان – فضيلة الشيخ الدكتور سمير مراد – المجلس الخامس عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.