الرئيسية / FAQ / 1140:- السلام عليكم شيخنا الفاضل أبو حمزة – /سؤالي عن حكم الانتخاب داخل الدولة غير المسلمة ، فنحن نعيش في الولايات المتحدة وقد ظهر مرشح جديد للرئاسة يتوعد المسلمين الذين ولدوا من أب وجد مسلم والذين يحملون الجنسية أباً عن جد، بالطرد والأبعاد إلى غير ذَلِك،، والسؤال -هل يجوز للمسلمين في أمريكا المشاركة في انتخابات الرئاسة ودعم المرشح الذي يمتلك نوع من العدالة لطبقات الشعب من مسلمين وغيرهم ،، وبذلك يساعدون في دفع مفاسد قد تضرهم عند فوز المرشح الظالم . إذا أمكن شيخنا أن تسرد لنا الأدلة على التحريم أو الحلية لكي نساهم معكم في رفع جوابكم بالأدلة لبقية المسلمين هنا فالأغلبية يحرم والقليل متحير .

1140:- السلام عليكم شيخنا الفاضل أبو حمزة – /سؤالي عن حكم الانتخاب داخل الدولة غير المسلمة ، فنحن نعيش في الولايات المتحدة وقد ظهر مرشح جديد للرئاسة يتوعد المسلمين الذين ولدوا من أب وجد مسلم والذين يحملون الجنسية أباً عن جد، بالطرد والأبعاد إلى غير ذَلِك،، والسؤال -هل يجوز للمسلمين في أمريكا المشاركة في انتخابات الرئاسة ودعم المرشح الذي يمتلك نوع من العدالة لطبقات الشعب من مسلمين وغيرهم ،، وبذلك يساعدون في دفع مفاسد قد تضرهم عند فوز المرشح الظالم . إذا أمكن شيخنا أن تسرد لنا الأدلة على التحريم أو الحلية لكي نساهم معكم في رفع جوابكم بالأدلة لبقية المسلمين هنا فالأغلبية يحرم والقليل متحير .

الحمد لله:- بل لا بد من انتخاب الأصلح الأعدل حتى لو كان في دولة كافرة لتحقيق مقاصد المسلمين هناك وسرد الأدلة هنا لا يصلح لان الموضع للفتوى فقط ولي بحث حول الانتخابات في الدول الإسلامية يمكنك أن ترجع إليه فالأدلة تصلح لكم كذلك والله اعلم .

Was this answer helpful ? Yes (0) / No (0)

شاهد أيضاً

مختصر أحكام الجمع والقصر للمسافر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.